parallax background
يبحث اليوم الكثير من العملاء عن أفضل شركة تصميم تطبيقات الموبايل، ففي ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي أصبحنا نتعايش به اليوم وانتشار الهواتف الذكية الحديثة بين المستخدمين، أصبحت التطبيقات هي الأكثر استخداما بالمقارنة بالمواقع الإلكترونية، لذا نجد أن الكثير من الشركات والأفراد العاملين في مجالات متعددة دائما ما يبحثون عن الشركات الرائدة في مجال تطوير التطبيقات من أجل إنشاء تطبيق خاص بهم، يمكنهم من خلاله تسويق المنتجات والسلع، كما أنها تعتبر الوسيلة الأمثل التي تتمكن من خلالها الشركات تحسين مستوى الخدمة التي تقدمها إلى العملاء.

ما حاجة الأفراد والشركات في إنشاء تطبيق للمشروعات الخاصة بهم

لا يتطلب الأمر أن تكون صاحب موقع كبير أو شركة كبيرة حتى تتمكن من التعامل مع شركة تصميم تطبيقات الموبايل لإنشاء التطبيق الخاص بك، حيث أصبحت التطبيقات من الأمور الهامة للجميع اليوم سواء إن كانوا أفراد، أم شركات، أو مؤسسات خاصة أو عامة وبالطبع يوجد حاجة كبيرة لإنشاء تطبيق إلكتروني للخدمات أو السلع التي تقوم بتقديمها والتي تتمثل في التالي:

تطبيق الموبايل كقناة بيع

يمكن اعتبار التطبيق كمتجر إلكتروني يعمل على مدار اليوم وبدون عطلات ، حيث من أهم مميزات تصميم تطبيقات الموبايل اليوم هو اعتبارها بمثابة قناة بيع للسلع أو عرض للخدمات التي تقوم بتوفيرها، وذلك بناءاً على أهداف القائمين على الشركة التي يحددونها عند برمجة تطبيق الموبايل.

الترويج من خلال تطبيقات الموبايل

الإحصائيات اليوم تذكر أن التطبيقات هي الأفضل من حيث الترويج والانتشار ، يمكن استغلال هذه الميزة حتى إن كنت لا تقوم بتقديم سلع ملموسة أو أشياء للبيع ، ولكن يحتاج الجميع إلى تلك الميزة من أجل الترويج إلى الخدمات الخاصة بهم ، فبالمقارنة مع الصفحات الخاصة بكم على شبكات التواصل الاجتماعي ، يعتبر تطبيق الموبايل أكثر اقتراباً من العميل كونه مثبتاً على جهازه الخاص.

تطبيق الموبايل مشروع في حد ذاته

حتى إن كنت لا تمتلك مشروع أو خدمة تقوم بتقديمها إلى العملاء على الإنترنت، فمن الممكن أن يكون ذلك التطبيق هو المشروع الخاص بكم ويمكن للعملاء تحقيق المزيد من الأرباح من خلال استخدام تلك التطبيقات ومن الممكن تصفح المواقع الإلكتروني من أجل التعرف على كيفية جني الأرباح من خلال التطبيق.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد اليوم الكثير من المشاريع القائمة على فكرة Mobile Application مثل أوبر، كريم والانستجرام أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وتبادل الصور، وغيرها من المشاريع التي قد تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة بدون وجود كيان لها في الحقيقة.

تطبيقات الموبايل تجعلك أقرب من عملائك

تعتبر فكرة التطبيقات من بين الأفكار المميزة التي تبقيك على اتصال دائم مع العملاء، فمن خلال ضغطة زر واحدة سوف يتمكن العملاء من الدخول على التطبيق الخاص بكم والتعرف على الخدمات والتواصل مع شركتك، كما يمكنك ارسال إشعارات لعملائك تصلهم مباشرة على أجهزة الموبايل الخاصة بهم، على عكس المواقع الإلكترونية التي قد يزورها عميلك المحتمل مرة ثم ينساها.

تقديم الدعم الفني من خلال التطبيق

بعض الشركات الكبرى التي تعمل على راحة عملائها و الحرص عليهم لأطول فترة ممكنة تقدم خدمة الدعم الفني من خلال تطبيقات الموبايل ، والتي قد تكون في مراحل ما أوتوماتيكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل الشات بوت Chatbots وتجيب على الأسئلة المتكررة، أو من خلال مراسلة موظفي خدمة العملاء مباشرة من خلال التطبيق.


mapp-ios
نستطيع في شركة حلول تصميم وتطوير كافة أنواع تطبيقات الموبايل التي تعمل على أنظمة التشغيل المختلفة سواء الأندرويد أو ال iOS وكذلك هواتف الويندوز وغيرهم.
لدى فريق حلول الخبرة في برمجة تطبيقات الموبايل بلغات Kotlin للأندرويد و Swift لأنظمة iOS و Flutter لتطبيقات الأنظمة المتعددة

كيف تختار شركة لتصميم تطبيقات الموبايل ؟

يجب على من يخطط من أجل إنشاء التطبيق الإلكتروني الخاص به أن يتعرف على العوامل التالية حتى يتمكن من الحصول على شركة تصميم تطبيقات الموبايل مميزة للحصول على أفضل النتائج المرجوة:

  • احتراف المبرمجين أو مطوري التطبيقات في الشركة للغات البرمجة الحديثة
  • أن يتوفر لدى الشركة التخصصات المختلفة اللازمة لاخراج تطبيق الموبايل و التي من بينها 
    • مصمم واجهة التطبيق UI Designer أو الشكل الخاص بالتطبيق ويتم وضع أكثر من تصور للتطبيق حتى يقوم العميل باختيار الأفضل بينهم.
    • مطور أو مبرمج التطبيق القائم على كتابة البرمجة الخاصة بكل الوظائف التي يحتويها تطبيقك وربطها بقاعدة البيانات أو أنظمة برمجية أخرى قائمة.
  • من الأفضل للمستخدم اختيار الشركات التي لها سابقة أعمال في نفس مجال التطبيق ( مثل مجال العقارات ، أو القطاع الطبي ، أو الهندسي إلخ من الأمثلة) وذلك لسرعة فهم طبيعة هذا المجال واحتياجاته وتطبيقها على أرض الواقع.
  • لا تنسى خدمات ما بعد البيع، والدعم الفني أو التحديث الذي قد تحتاجه بعد التشغيل ، لذلك إن لجأت لمصمم حر Freelancer  أو شركة يجب عليك اختيار مصمم موثوق به أو شركة ذات سمعة جيدة.
  • لا تبحث عن الأسعار القليلة فحتى تتمكن من جني المزيد من الأرباح من خلال تلك التطبيقات لابد وأن تكون محترفه ومصممة بشكل جيد، لذا من الأفضل عدم البحث عن الأسعار القليلة حتى لا تحصل على تطبيق بلا فائدة.
  • هل شركة تصميم تطبيقات الموبايل قادرة على تصميم تطبيقات بمختلف انظمة التشغيل من الويندوز، الأندرويد والآيفون على حد سواء؟ أم أنك ستنتقل من شركة لأخرى وقد يؤدي هذا إلى وقت أكبر حتى تتمكن كل شركة من فهم وتطبيق المتطلبات.